[align=center]السلام عليكم ..
حبيت اعرفكم على احدى شركات السياارات المفضلة عندي واللتي اشتهرة بدورها بين شركات السياارات الريااضية..
[img][/img]
في البدايه اسم أستون مارتن يحتاج الى مقدمة فهذا الاسم حضّر سيارات رياضية عالية الأداء، من تصميم حرفيين ماهرين وبما ان هناك مكان خاص في السوق وفي قلوب المالكين و العاشقين للسيارات الرياضيه الكلاسيكيه فهذه السيارات هي اللتي سوف تعيد للحياه الحريه ومتعه الطريق المفتوح.
وعلى الرغم من ذالك فان كل اوستن مارتن تعتبر من منتجات التقنيه الحاضره
فالمصادر الجديده والاستثمارات الحديثه في اخر التصاميم وبمساعده الحاسوب وجميع المميزات الهندسيه تضمن بان استون مارتن سوف تكون المستقبل لكل جزء ذكي كما كانت في ماضيها الحافل.
ومن ينظر الى مقر اوستن مارتن في غايدون في انجلترا سوف يرى الهندسه المعماريه الديناميكه اللتي تعطي التفاؤل والثقه في سياراتها والتي تعانا قليل ادب ايضا قوه الفكر والروح ذاتها اللتي تخلق السيارات الرياضيه الصافيه.
[img][/img]
وسوف نتناول في حديثنا اليوم عن هذه الشركه بعض سياراتها ومواصفات كل سياره وارجو ان تقضو معي وقتا ممتعا ونحن نتعرف على هذه السيارات السريعه والجميله والمتميزه ايضا .
اولى السيارات اللتي سوف نتكلم عنها هي
Vanquish s
[img][/img]
تعتبر هذه السياره الاسرع على الطريق في تاريخ اوستن مارتن وهيا سياره نستطيع القول بانها دمجت بين الصناعه اليدويه واعلى التقنيات الاليه بشكل رائع جدا
ولم تلقب الفانكويش بانها اسرع سياره في تاريخ اوستن مارتن من فراغ فالسياره لديها محرك جبار وهوا اللذي اهلها لنيل هذا اللقب
[img][/img]
فمحركها المكون من 12 اسطوانه على شكل (v) بعامود كامات علوي و 48 صمام وسعه 5935 سي سي بزاويه قدرها 60 درجه قادر على توليد قوه قصوى مقدارها 388 كيلو واط و520bhp عند 7000 دورر ه في الدقيقه ويولد ايضا عزما مقداره 577 نيوتن متر(425 lb.ft) عند 5800 دوره بالدقيقه قادر على دفع السياره من الصفر الى سرعه 100 كيلو متر في زمن قدره 4.8 ثانيه
ومن الصفر الى سرعه 160 كيلو متر في 9.8 ثانيه ويجعل السياره قادره على وصول سرعه قصوى مقدارها321 كيلومتر
ولن تكتمل هذه القوه الا بوجود ناقل حركه عالي الاداء وهذا ما تملكه هذه السياره الرائعه
ويتكون ناقل الحركه من سته سرعات يدويه مع خاصيه التبديل الالي
Auto Shift Manual/Select Shift Manual (ASM/SSM)
وهوا نظام كهرو هيدروليكي ووصله لنظام اداره المحرك وياتي ايضا بLimited slip differential بنسبه 4.30:1
وهناك مواصفات كثيره جدا لايمكن حصرها في هذا التقرير المختصر
وهذه مجموعه من الصور للفانكويش
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
سيارتنا التاليه هيا
DB9
[img][/img]
هذه السياره تعتبر من السيارات الرياضيه الاصيله ويمكن مقارنتها بمستويات سيارات الجي تي وتملك ايضا الراحه والنقاء في ان معا ففلسفه تصميم الDB9 تجمع بين كل مايجعل السياراه رياضيه مع شخصيه اوستن مارتن الفريده والمهاره في الصنع مع استعمال اجود المواد المتوفره
وبما اننا تناولنا في الفانكويش المحرك وناقل الحركه سوف نتكلم هنا ايضا عن نفس الامر
يجدر بالذكر ان كلا المحركين يتكونان من نفس عدد الاسطوانات وهو 12 اسطوانه على شكل(v) بل وياتي ايضا بنفس السعه ونفس عدد الصمامات ونفس الزاويه ولاكن بقوه اقل مقدراها 335 كيلو واط و 450bhp عند 6000 دوره بالدقيقه ولاكن لايوجد فرق كبير من ناحيه العزم فمحرك الdb9 يولد عزما مقداره 570 نيوتن متر (420 lb ft) عند 5000 دوره بالدقيقه قادر على دفع السياره من حاله السكون الى سرعه 100 كيلو متر في 4.9 ثانيه لناقل الحركه اليدوي و 5.1 ثانيه لناقل الحركه الاوتوماتيكي
وتستطيع السياره بلوغ سرعه قصوي مقدارها300 كيلو متر في الساعه
ناقل الحركه في هذه السياره ياتي ايضا ب 6 سرعات with electronic shift-by-wire control system
وياتي ايضا ب6 سرعات يدويه مع Limited slip differential بنسبه 3.07:1 للاوتو و 3.54:1 للغيار العادي
وهذه ايضا مجموعه من الصور لهذه السياره الرااائعه
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
واخر سياره سوف نتكلم عنها اليوم وبها سوف اختم هذا التقرير هي
V8 VAN***E
[img][/img]
تتميز الفانتاج بانها سياره رياضيه مصممه يدويا وتوفر اداء عاليا مع خفه في الحركه وتعتبر من اقل سيارات اوستن مارتن من ناحيه السعر وتدمج بين اسلوب الشركه التقليدي مع امكانيه الاستخدام اليومي اذا الناتج سوف يكون سياره العالم الرياضيه الاكثر رغبه
ولا تتشابه الفانتاج مع اختيها السابقتين من ناحيه المحرك بل على النقيض من ذلك فالتشابه اللذي رايناه في الفانكويش وال DB9 لن نراه هنا للاسف وليس معنى هذا الكلام ان الفانتاج تملك محركا سيئا ولكن اللذي دعاني لقول هذا الكلام انه عند مقارنه المحركات الثلاث سوف نجد الفارق كبير بين المحركين انفين الذكر وهذا المحرك
فمحرك الفانتاج يتكون من ثمانيه اسطوانات على شكل(v) وياتي بعمود كامات علوي وسعه هذا المحرك هي 4.8 لتر وقادر على توليد قوه قدرها 283 كيلو واط (380 bhp) عند 7300 دوره بالدقيقه وعزم مقداره 410 نيوتن متر عند5000 دوره بالدقيقه ويستطيع ان يصل بالسياره من الصفر الى سرعه 100 كيلو متر في زمن قدره 5.0 ثانيه وسرعه قصوى تقدر بحوالي 280 كيلو متر في الساعه
ناقل الحركه ياتي بست سرعات يدويه وياتي ايضا كباقي ناقلات الحركه التي تم ذكرها بLimited slip differential بنسبه 3.909:1
صور الفانتاج
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
اامل ان يحووز المووضوع على رضاائكم
دمتم سااالمين .[/align]
حبيت اعرفكم على احدى شركات السياارات المفضلة عندي واللتي اشتهرة بدورها بين شركات السياارات الريااضية..
[img][/img]
في البدايه اسم أستون مارتن يحتاج الى مقدمة فهذا الاسم حضّر سيارات رياضية عالية الأداء، من تصميم حرفيين ماهرين وبما ان هناك مكان خاص في السوق وفي قلوب المالكين و العاشقين للسيارات الرياضيه الكلاسيكيه فهذه السيارات هي اللتي سوف تعيد للحياه الحريه ومتعه الطريق المفتوح.
وعلى الرغم من ذالك فان كل اوستن مارتن تعتبر من منتجات التقنيه الحاضره
فالمصادر الجديده والاستثمارات الحديثه في اخر التصاميم وبمساعده الحاسوب وجميع المميزات الهندسيه تضمن بان استون مارتن سوف تكون المستقبل لكل جزء ذكي كما كانت في ماضيها الحافل.
ومن ينظر الى مقر اوستن مارتن في غايدون في انجلترا سوف يرى الهندسه المعماريه الديناميكه اللتي تعطي التفاؤل والثقه في سياراتها والتي تعانا قليل ادب ايضا قوه الفكر والروح ذاتها اللتي تخلق السيارات الرياضيه الصافيه.
[img][/img]
وسوف نتناول في حديثنا اليوم عن هذه الشركه بعض سياراتها ومواصفات كل سياره وارجو ان تقضو معي وقتا ممتعا ونحن نتعرف على هذه السيارات السريعه والجميله والمتميزه ايضا .
اولى السيارات اللتي سوف نتكلم عنها هي
Vanquish s
[img][/img]
تعتبر هذه السياره الاسرع على الطريق في تاريخ اوستن مارتن وهيا سياره نستطيع القول بانها دمجت بين الصناعه اليدويه واعلى التقنيات الاليه بشكل رائع جدا
ولم تلقب الفانكويش بانها اسرع سياره في تاريخ اوستن مارتن من فراغ فالسياره لديها محرك جبار وهوا اللذي اهلها لنيل هذا اللقب
[img][/img]
فمحركها المكون من 12 اسطوانه على شكل (v) بعامود كامات علوي و 48 صمام وسعه 5935 سي سي بزاويه قدرها 60 درجه قادر على توليد قوه قصوى مقدارها 388 كيلو واط و520bhp عند 7000 دورر ه في الدقيقه ويولد ايضا عزما مقداره 577 نيوتن متر(425 lb.ft) عند 5800 دوره بالدقيقه قادر على دفع السياره من الصفر الى سرعه 100 كيلو متر في زمن قدره 4.8 ثانيه
ومن الصفر الى سرعه 160 كيلو متر في 9.8 ثانيه ويجعل السياره قادره على وصول سرعه قصوى مقدارها321 كيلومتر
ولن تكتمل هذه القوه الا بوجود ناقل حركه عالي الاداء وهذا ما تملكه هذه السياره الرائعه
ويتكون ناقل الحركه من سته سرعات يدويه مع خاصيه التبديل الالي
Auto Shift Manual/Select Shift Manual (ASM/SSM)
وهوا نظام كهرو هيدروليكي ووصله لنظام اداره المحرك وياتي ايضا بLimited slip differential بنسبه 4.30:1
وهناك مواصفات كثيره جدا لايمكن حصرها في هذا التقرير المختصر
وهذه مجموعه من الصور للفانكويش
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
سيارتنا التاليه هيا
DB9
[img][/img]
هذه السياره تعتبر من السيارات الرياضيه الاصيله ويمكن مقارنتها بمستويات سيارات الجي تي وتملك ايضا الراحه والنقاء في ان معا ففلسفه تصميم الDB9 تجمع بين كل مايجعل السياراه رياضيه مع شخصيه اوستن مارتن الفريده والمهاره في الصنع مع استعمال اجود المواد المتوفره
وبما اننا تناولنا في الفانكويش المحرك وناقل الحركه سوف نتكلم هنا ايضا عن نفس الامر
يجدر بالذكر ان كلا المحركين يتكونان من نفس عدد الاسطوانات وهو 12 اسطوانه على شكل(v) بل وياتي ايضا بنفس السعه ونفس عدد الصمامات ونفس الزاويه ولاكن بقوه اقل مقدراها 335 كيلو واط و 450bhp عند 6000 دوره بالدقيقه ولاكن لايوجد فرق كبير من ناحيه العزم فمحرك الdb9 يولد عزما مقداره 570 نيوتن متر (420 lb ft) عند 5000 دوره بالدقيقه قادر على دفع السياره من حاله السكون الى سرعه 100 كيلو متر في 4.9 ثانيه لناقل الحركه اليدوي و 5.1 ثانيه لناقل الحركه الاوتوماتيكي
وتستطيع السياره بلوغ سرعه قصوي مقدارها300 كيلو متر في الساعه
ناقل الحركه في هذه السياره ياتي ايضا ب 6 سرعات with electronic shift-by-wire control system
وياتي ايضا ب6 سرعات يدويه مع Limited slip differential بنسبه 3.07:1 للاوتو و 3.54:1 للغيار العادي
وهذه ايضا مجموعه من الصور لهذه السياره الرااائعه
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
واخر سياره سوف نتكلم عنها اليوم وبها سوف اختم هذا التقرير هي
V8 VAN***E
[img][/img]
تتميز الفانتاج بانها سياره رياضيه مصممه يدويا وتوفر اداء عاليا مع خفه في الحركه وتعتبر من اقل سيارات اوستن مارتن من ناحيه السعر وتدمج بين اسلوب الشركه التقليدي مع امكانيه الاستخدام اليومي اذا الناتج سوف يكون سياره العالم الرياضيه الاكثر رغبه
ولا تتشابه الفانتاج مع اختيها السابقتين من ناحيه المحرك بل على النقيض من ذلك فالتشابه اللذي رايناه في الفانكويش وال DB9 لن نراه هنا للاسف وليس معنى هذا الكلام ان الفانتاج تملك محركا سيئا ولكن اللذي دعاني لقول هذا الكلام انه عند مقارنه المحركات الثلاث سوف نجد الفارق كبير بين المحركين انفين الذكر وهذا المحرك
فمحرك الفانتاج يتكون من ثمانيه اسطوانات على شكل(v) وياتي بعمود كامات علوي وسعه هذا المحرك هي 4.8 لتر وقادر على توليد قوه قدرها 283 كيلو واط (380 bhp) عند 7300 دوره بالدقيقه وعزم مقداره 410 نيوتن متر عند5000 دوره بالدقيقه ويستطيع ان يصل بالسياره من الصفر الى سرعه 100 كيلو متر في زمن قدره 5.0 ثانيه وسرعه قصوى تقدر بحوالي 280 كيلو متر في الساعه
ناقل الحركه ياتي بست سرعات يدويه وياتي ايضا كباقي ناقلات الحركه التي تم ذكرها بLimited slip differential بنسبه 3.909:1
صور الفانتاج
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
[img][/img]
اامل ان يحووز المووضوع على رضاائكم
دمتم سااالمين .[/align]
الجمعة يناير 29, 2010 1:59 am من طرف sasafzaa
» عند الرقم (5) شد الشعر اي عضو
الجمعة يناير 29, 2010 1:57 am من طرف sasafzaa
» قلـت : اخـطـبـونـي .. وللأسـف !! قـالـها مبــروك !!
الجمعة يناير 29, 2010 1:51 am من طرف sasafzaa
» إلي يوصل إلى 30 هو ملك أو ملكة المنتدى .....
الجمعة يناير 29, 2010 1:48 am من طرف sasafzaa
» حط اللي يضايقك في مستشفى المجانين عند الرقم 5
الجمعة يناير 29, 2010 1:47 am من طرف sasafzaa
» صوور مسن wow
الإثنين سبتمبر 07, 2009 7:39 pm من طرف senyooretta<3
» توبيكات على زخرفه صينيه.,.,.,.,.,.,.,.,.,.
الإثنين أغسطس 24, 2009 12:32 pm من طرف اخت اخوي
» مدينة كاردف ......
الإثنين أغسطس 24, 2009 12:21 pm من طرف sasafzaa
» فياقرا بلمسات سعودية
الإثنين أغسطس 24, 2009 12:02 pm من طرف اخت اخوي